مواضيع مهمة

محلي

بالصوت والصورة

?max-results="+numposts2+"&orderby=published&alt=json-in-script&callback=recentarticles6\"><\/script>");

24 ساعة

?max-results="+numposts5+"&orderby=published&alt=json-in-script&callback=recentarticles8\"><\/script>");

مشاكل وحلول

الخميس، 13 فبراير 2014

تقدم أشغال قطار الميناء بالبيضاء



و م ع
قال رئيس مشروع إنجاز محطة القطار الدار البيضاء - الميناء الجديدة، عبد الحق كونة، أمس الأربعاء، إن نسبة تقدم الأشغال بهذه المحطة بلغت 95 في المائة. 
وتوقع كونة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الزيارة الميدانية التي نظمت للاطلاع على مستوى تقدم الأشغال بالموقع،إنهاء الأشغال بهذه المحطة، التي تتكون من بنايتين رئيسيتين، مع متم شهر أبريل المقبل.
وأبرز أنه إضافة إلى المبنى المخصص للمكاتب، ستضم المحطة الجديدة، التي تعتبر محطة من الطراز الحديث، ثلاثة طوابق أرضية ستضم موقفا للسيارات بطاقة استيعابية تشمل 600 سيارة ومراكز تجارية ومطاعم للوجبات السريعة.
وأشار كونة إلى أن هذه المحطة، التي اعتمدت في إنجازها أحدث التقنيات في كل ما يتعلق بالصوتيات الرقمية واللوحات الالكترونية وكاميرات المراقبة، صممت لاستقبال أزيد من 20 مليون مسافر في السنة.
ويتوخى المكتب من وراء إنجاز هذا المشروع، الممتد على مساحة تقدر بثمانية آلاف متر مربع، والذي كلف غلافا ماليا قيمته 400 مليون درهم، توفير فضاء مريح وأكثر انسيابية للمسافرين خاصة مع إحداث فضاءات جديدة للخدمات، مما سيجعل من محطة الدار البيضاء-الميناء مكانا حقيقيا للعيش داخل العاصمة الاقتصادية للمملكة.
 
 
copyright © 2013 maher
GooPlz Blogger Template Download. Powered byBlogger blogger templates